العراق / بغداد / وطننا /

اتهم النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ، الحكومة وبعض ممثلي المحافظات المنتجة للنفط ، بخذلان تلك المحافظات والمساومة على تمرير بعض فقرات الموازنة على حساب فقرات اخرى “.

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي ان ” جدول اعمال جلسة اليوم تضمن 33 فقرة ، ولم يحضر داخل قاعة الجلسة 33 نائبا ، وقد خلا جدول الاعمال من الموازنة التي باتت تمرر ضمن امزجة بعض النواب والكتل السياسية ، بعيدا عن تطلعات العراقيين “.

واضاف :” قدمنا مقترحات كثيرة ، لكن بعض سياسيي الصدفة ورؤساء الكتل المحسوبين على كيانات وطوائف ، يريدون تمرير الموازنة حسب امزجتهم ودعاياتهم الانتخابية “.

واضاف الصيادي ، ” لن نحضر هذه الجلسات ما لم تدرج في الموازنة تلك الفقرات التي اقترحناها ، منها ان تتضمن الموازنة 50 الف عقد وزاري لتحويل المحاضرين في وزارة التربية من محاضر مجاني الى محاضر وزاري براتب 250 الف دينار “.

واوضح ان ” الحكومة وبعض ممثلي المحافظات المنتجة للنفط خذلوا تلك المحافظات وبدأوا يساومون على تمرير بعض فقرات الموازنة على حساب فقرات اخرى ” ، مشيرا الى عدم تضمين مقترح تحويل بعض شركات التمويل الذاتي الخاسرة في وزارة الصناعة ونقل منتسبيها لممارسة نفس الاختصاص مع تجميد المخصصات لحين تحسن الوضع الاقتصادي ، وكذلك عدم تضمين عودة المفسوخة عقودهم الى الخدمة وتعديل اسعار الحنطة والشعير” .

واكد الصيادي انه ” لاتوجد اية استجابة لتلك المطالبات من اللجنة المالية النيابية التي لجأت مؤخرا الى الظهور ” الفيسبوكي ” علبعض الامتيازات وتركت المواطنين يتضورون جوعا “.