العراق / بغداد / وطننا /

قال عضو مجلس النواب عن دولة القانون عبد الهادي السعداوي ان” دولة القانون والفتح والجزء الاكبر من قائمة النصر والاكراد والسنة سيعلنون اليوم الاثنين الكتلة الاكبر”.

واضاف السعداوي : ان” بوادر تشكيل الكتلة الاكبر واضحة وتتبلور من خلال دولة القانون والفتح والجزء الاكبر من قائمة النصر اضافة للاخوة في التحالف الكردستاني والمحور الوطني “السني” باعلان تضامنهم مع هذه الكتلة لاعلانها اليوم .”.

وتابع : من المقرر ان يكون اليوم الاعلان الرسمي لها ككتلة اكبر التي ينبثق منها رئيس الوزراء المقبل والتي ستتولى زمام الامور لاربع سنوات قادمة ضمن برنامج حكومي ووفق مشروع الاغلبية السياسية وباسرع وقت ممكن .”.

واوضح السعداوي ان” اجتماعات الكرد والسنة في اربيل تمت بالتنسيق مع دولة القانون والفتح وهناك نتائج طيبة لها.”.

واشار الى ان” المجتمعين امس في فندق بابل لم يستطيعوا الوصول الى تسعين مقعدا ومانحتاجه اليوم ان يكون للمكون الشيعي اكثر من 100 نائب وبالتحالف مع المحورين السني والكردي وهذا الامر سيتم الاعلان عنه اليوم “.

وكان هشام الركابي مدير المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون كشف امس عن وجود اتصالات لائتلافه مع تحالف الفتح والحزبين الكرديين وتحالف المحور لتشكيل الكتلة الاكبر ، مشيرا الى الاعلان عن ذلك سيتم اليوم الاثنين.