العراق/كوردستان /وطننا

أعلن المجلس القيادي للإتحاد الوطني الكردستاني عن تشكيل وفد مشترك مع تحالف الديمقراطية والعدالة الذي يترأسه برهم صالح للوحدة بين الجانبين.

وعقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني مساء اليوم الخميس اجتماعا تحت إشراف كوسرت رسول علي، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني، لبحث الأوضاع في العراق، والإنتخابات البرلمانية، ودعوة تحالف الديمقراطية والعدالة للوحدة مع الاتحاد الوطني.

وبحث المجلس اخر تطورات الأوضاع في العراق، والاجتماع الذي عقد بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، والانتخابات ومسألة كركوك، حيث قيم الاجتماع النتائج مرة اخرى.

وفيما يتعلق بالانتخابات واوضاع كركوك، شدد الاجتماع على ضرورة عودة الحكم المدني الى كركوك والمناطق المتنازع عليها، وان يدار الأمن في كركوك وهذه المناطق بشكل مشترك بين البيشمركة والآسايش والشرطة الاتحادية، مشددا على ان هذا مرتبط برؤية الاتحاد الوطني، وضرورة انتخاب محافظ كركوك وفق استحقاقات الانتخابات الاخيرة، وهو ما يعني ان المحافظ يكون فقط مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني.

ورحب الاجتماع بطلب التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، الوحدة مع الاتحاد الوطني، مشيرا الى تشكيل وفد رفيع خاص بهذا المقترح الذي تقدم به التحالف.

وفيما يتعلق بانتخابات برلمان كردستان، رحب المجلس بانطلاق الحملة الانتخابية للاتحاد الوطني في مدينة رانية، وقرر ان يعقد مسؤولو جميع اللجان العليا في الاتحاد الوطني اجتماعا، لوضع برنامج عملها.