العراق / بغداد / وطننا /

كشف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني عن وجود محادثات مكثفة مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط، يشترك فيه الاكراد والمكونات العراقية الأخرى.

وقال بارزاني خلال لقائه مع كادر مؤسسة الثقافة والإعلام والمراكز الإعلامية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني ، بحسب شبكة رووداو الاعلامية الكردية ” إن المواطنين العراقيين عاقبوا الوجوه والشخصيات التي اقترفت الخروقات الدستورية ضد شعب كردستان”.

واوضح انه تحدث عن المفاوضات الجارية بين الأطراف العراقية لتشكيل الحكومة، معلناً ضرورة تشكيلها على ثلاثة مبادئ، ومنع السماح للتفرد بالحكم ، عن طريق تشكيل الحكومة الجديدة على أسس الشراكة الحقيقية، والتوافق والتوازن بين المكونات”.

وأشار بارزاني الى وجود حوار مكثف مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط الإستراتيجي ، يشارك فيه الاكراد وبقية المكونات العراقية، ليضطلع بمهمة إصدار القرارات المهمة، وليمنع خرق الدستور والتفرد في الحكم، وليمنع كافة الأشخاص والأطراف من تكرار الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب “.

وبشأن الأوضاع السياسية في إقليم كردستان، أوضح بارزاني، أنه “رغم وجود الضغوطات المختلفة على الحزب الديمقراطي الكردستاني، فإنه تمكن من الحصول على الموقع الأول في الانتخابات البرلمانية العراقية على مستوى كردستان والعراق بشكل عام”.