العراق/السليمانية/وطننا

اعتقلت مديرية اسايش السليمانية باقليم كردستان، اليوم السبت، عن اعتقال مجموعة انتحارية تابعة لتنظيم “داعش”.

وقالت المديرية في بيان اليوم “بعد ازدياد تحركات الارهابيين في حدود محافظتي كركوك وديالى، قامت قوات الآسايش بانشاء حزام امني محكم وتشكيل غرفة متابعة وتحقيق من اجل متابعة الاوضاع الامنية في محافظة السليمانية وجميع مناطق اقليم كردستان “.

واضاف البيان “بعد جمع الوثائق وجهد كبير من قبل الآسايش، اتضح بان ارهابيي داعش خارج حدود اقليم كردستان يستعدون لارسال الارهابيين الانغماسيين والانتحاريين الى اقليم كردستان ومحافظتي كركوك وديالى لتخريب الاوضاع الامنية في تلك المدن”.

وتابع البيان ان “قوات الآسايش استمرت بمتابعة تحركات الارهابيين وجمع المعلومات الدقيقة عنهم وخاصة الارهابي (الحاج مصعب) والذي كان مشرفا على الارهابيين الانغماسيين، والذين يقاتلون حتى آخر رمق ومن ثم يقومون بتفجير انفسهم، وقد قام بتشكيل شبكة كبيرة من هؤلاء الارهابيين في محافظتي كركوك وديالى”.

ونوه البيان الى انه “اشرف على الشبكتين الارهابيتين كل من الارهابي (ابو هريرة وابو مجاهد) مع الارهابيين (ابو فتح ابو سيف) اللذين كانا يقومان بنقل الارهابيين الى محافظتي كركوك وديالى من اجل تخريب الامن والاستقرار”.

واشار البيان الى انه “بعد جمع معلومات دقيقة ومؤكدة والحصول على امر قضائي اتخذت قوات الآسايش في محافظة السليمانية جميع الاجراءات الامنية اللازمة وبدأت بتنفيذ عمليتها ، لاعتقال الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش الارهابي وقامت الفرق التحقيقية بمتابعة تحركات المشتبه بهم في مراكز المدن، وتمكنت قوات الآسايش وخلال عملية امنية من اعتقال الارهابيين ( انتحاريين ) الذين كانا متوجهين الى اقليم كردستان”.

وذكر البيان انه “من ثم بدأت قوات الآسايش في محافظة السليمانية وآسايش شارزور والمؤسسات الامنية في محافظة ديالى بتكثيف المتابعة وجمع المعلومات حول مخططات الارهابيين ومحاولات ادخال ارهابيين انتحاريين آخرين الى محافظة السليمانية، وبعد متابعات دقيقة وجهود كبيرة من قبل ابطال الآسايش، تم اعتقال ارهابيين اثنين ، فور وصولهما الى السليمانية واستلامهما من قبل ارهابي ، والذي كان مشرفا على نقل الارهابيين الانغماسيين والانتحاريين الى كركوك وديالى مع احد مساعديه واحد المرتزقة”.

ولفت البيان الى :”ان قوات الآسايش في محافظة السليمانية بعد متابعاتها وتحقيقاتها الدقيقة حول خطط الارهابيين، واتضحت معلومات جديدة حول مخططات الارهابيين، ومن اجل احباط المخططات الارهابية لتخريب الامن والاستقرار في اقليم كردستان، اعتقلت قوات الآسايش الخلايا النائمة لتنظيم داعش الارهابي في اقليم كردستان خلال عمليات امنية ، مختلفة كما تم اعتقال العديد من المتعاونين بشكل مباشر او غير مباشر مع المجاميع الارهابية”.