العراق/اربيل/وطننتا

اكد القيادي الكردي محمود عثمان وجود تطورات ايجابية في ملف حل المشاكل بين بغداد واربيل .

وقال عثمان في تصريح ان الاتصال الاخير بين نيجيرفان بارزاني وحيدر العبادي كان ايجابيا جدا ، وبحث الكثير من الخطوات العملية لحل المشاكل العالقة ين بغداد واربيل ، لافتا الى ان الايام المقبلة ستشهد انفراجا كبيرا للازمة الراهنة بين بغداد واربيل “.

وفيما يتعلق بزيارة محافظ البنك المركزي علي العلاق الى اربيل امس اوضح عثمان ” ان الزيارة تتعلق باجراء مباحثات بين البنك المركزي وبنوك اقليم كردستان ، وايجاد حلول للتواصل بين الطرفين تمهيدا لاطلاق رواتب موظفي اقليم كردستان المزمع صرفها قبل اعياد نوروز “.

واوضح عثمان ” ان وفودا فنية من الجانبين سيتبادلان الزيارات خلال الفترة القليلة المقبلة لحل جميع الاشكالات العالقة المتعلقة بالمطارات والمنافذ الحدودية والرواتب وتصدير النفط ، من اجل وضع اطر عامة لحل المشاكل وديمومة الاتصال المباشر بين بغداد واربيل “.

وكان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي كشف عن أن اتصالاً هاتفياً مهماً جرى بين رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيراً إلى أن زيارة وفد بغداد امس الى أربيل ، جاءت لمناقشة المباحثات الأخيرة ، لافتا الى ان المكالمة جرت مساء يوم الخميس الماضي .