العراق / بغداد / وطننا /

أعلن محافظة كركوك وكالة، راكان الجبوري ” عن ضوابط جديدة لمنح بطاقات السكن، عازياً ذلك إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة.

وقال الجبوري لشبكة رووداو الإعلامية إنه “لمقتضيات العمل ونظراً لما تمر محافظة كركوك من ظروف استثنائية متمثلة بوجود أعداد كبيرة من النازحين وتأسيساً على ما قرره مجلس المحافظة ،تقرر أن يكون منح بطاقات السكن في كركوك وفق ضوابط محددة”.

وأضاف أن الضوابط تتمثل بأن يكون منح البطاقة “لمن يحمل هوية الأحوال المدنية الصادرة من دائرة أحوال محافظة كركوك ودوائر الأحوال في الوحدات الإدارية التابعة لمحافظة كركوك وفي أي مكان يختاره الشخص مقدم الطلب حسب تأييد المختار ومكتب المعلومات في المنطقة ويوقع من قائممقام قضاء كركوك ويرسل إلى مكتب المعلومات لإصدار البطاقة”.

وتابع أن بطاقة السكن تمنح لكل “الفئات من الذين لا يحملون هويات مسجلة في دوائر أحوال كركوك والوحدات الإدارية التابعة لها موافقة سكن لمدة سنة واحدة توقيع قائممقام قضاء كركوك قابلة للتجديد ويشترط أن يكون عراقي الجنسية بعد جلب تأييد من المختار ومكتب المعلومات في المنطقة وموقعة من قائممقام كركوك حصراً وعدم إرسال أية معاملة إلى مكتبنا”.

وأشار محافظة كركوك وكالةً إلى تشكيل لجنتين “لاستقبال طلبات المواطنين الأولى لمن يحمل هوية الأحوال المدنية كركوك والثانية لمن لا يحملها”.