العراق/ البصرة/ وطننا

قال محافظ البصرة، أسعد العيداني إن الحكومة المحلية تتجه لاستغلال المساحات الفارغة الواقعة بالقرب من شط البصرة غرب المحافظة، وذلك لبناء وحدات سكنية باسم “البصرة الجديدة”.

وذكر العيداني في تصريح صحفي نقلته وكالة “نينا” أنه سيتم  بناء وحدات سكنية بـ 3 طوابق لاستيعاب الزخم السكاني الحاصل في محافظة البصرة، وأضاف بعد لقائه وفد الشركة الألمانية في ديوان المحافظة، انه تم الاتفاق بشكل مبدئي مع شركة ألمانية لبناء 100 ألف وحدة سكنية في المحافظة وبأسعار منخفضة.

وأوضح ان “حكومة البصرة المحلية لن تدفع أية مبالغ مالية للشركة في أعمال البناء وإنشاء الوحدات، وما سيتم تقديمه هو فقط الأرض التي سيتم استخدامها لإنشاء تلك الوحدات وستباع بأسعار منخفضة”.

من جانبه أكد المدير العام لشركة “سي بي بي” الالمانية فرتس سكربغرز، انهم ” بانتظار اصدار الموافقات الرسمية والقانونية من قبل الدوائر المختصة لغرض تنفيذ المشروع”.

وكانت مديرية الإسكان في محافظة البصرة، أعلنت في وقت سابق، تشكيل لجنة من قبل وزارة الاعمار والإسكان لحل مشكلة السكن في المحافظة، حيث أشارت إلى ان اللجنة ستبحث إحالة مشاريع الإسكان الى الاستثمار او اللجوء الى القروض الخارجية بعيدة الأمد.