العراق/الرمادي/وطننا

دعا عضو مجلس محافظة الانبار فرحان محمد اليوم الاحد، إلى تأجيل الإنتخابات المقبلة لحين استعادة المناطق الغربية للمحافظة من تنظيم داعش.

وذكر مصدر مطلع نقلا عن عضو مجلس المحافظة فرحان محمد قوله اليوم ( 7 أيار 2017)، أنه طالب بتأجيل الانتخابات المقبلة في الأنبار لحين عودة النازحين لمناطقهم وضمان الاستقرار الشامل لمدن المحافظة وذلك بعد استعادة السيطرة على المناطق الغربية منها.

وأضاف محمد قائلا أن ” الظروف التي تمر بها محافظة الأنبار ومنها عدم التمكن من استعادة ما تبقى من مناطق ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش ووجود أعداد كبيرة من الأسر النازحة مازالت في مناطق نزوحهم في المخيمات والعاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية والشمالية مما يتطلب تأجيل الإنتخابات المقبلة”.

وأوضح أن الانتخابات المتوقع إجراؤها في شهر أيلول المقبل، لن تشهد مشاركة كبيرة من الناخبين ما يستدعي تأجيلها لحين استعادة باقي المناطق وضمان فتح مراكز انتخابية في أقضية القائم وراوه وعنه غربي الانبار بعد استعادتها”

كما أشار محمد إلى وجود كثافة سكانية في تلك المناطق الواسعة التي تمتد حتى الحدود السورية، مبينا أنه “من الخلل إقامة انتخابات في الوقت الحاضر وأهل تلك المدن في ظروف نزوح قاسية”.

الجدير بالذكر أنه ورغم قيام القوات الأمنية باستعادة أكثر المدن والأقضية في محافظة الانبار خلال العامين الماضيين، إلا ان مناطق غرب المحافظة لاتزال تحت سيطرة تنظيم داعش وخاصة أقضية راوة وعنه والقائم .