العراق/بغداد/وطننا

صوت مجلس النواب في جلسته الثانية عشرة التي عقدت اليوم ، على اسماء اعضاء لجانه الدائمية وتقليص عددها الى 22 لجنة ، وعلى قرار باستئناف عمل مجلس المفوضين والمدراء العامين في مفوضية الانتخابات، فيما ناقش موضوع انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

وفي مستهل الجلسة التي افتتحها حسن الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس، جرت مناقشة موضوع انتخابات مجالس المحافظات والاقضية بعد تقديم عرض مفصل من قبل اللجنة القانونية.

وفي الشأن ذاته، صوت المجلس على قرار نيابي باستئناف عمل مجلس المفوضين الحالي والمدراء العامين المشكل بموجب قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007 المعدل.

كما صوت المجلس على تعديل النظام الداخلي بدمج لجنة الثقافة والاعلام مع لجنة السياحة والاثار ودمج لجنة شؤون الاعضاء مع لجنة منظمات المجتمع المدني ودمج لجان العشائر والمصالحة والمساءلة والاوقاف والشؤون الدينية بلجنة واحدة، ودمج لجنة العمل والشؤون الاجتماعية مع لجنة المهجرين والمغتربين، ودمج لجنة حقوق الانسان مع لجنة الشهداء والسجناء، فضلا عن اضافة لجنة النقل والاتصالات لتخفيف العمل على لجنة الخدمات والاعمار ، ليصبح عدد اللجان النيابية 22 لجنة، وتحديد الحد الاعلى لكل اللجنة بـ 21 عضوا، اضافة الى تخويل رئاسة المجلس حق نقل عضوين من كل لجنة.

وصوت المجلس على توزيع ة النواب على اللجان الدائمية.

واعلن رئيس المجلس محمد الحلبوسي عن رفع الجلسة الى الاثنين المقبل واستضافة محافظ البنك المركزي والكادر المتقدم في البنك .