العراق / بغداد / وطننا /

كشفت تقارير إعلامية بريطانية بأن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي توصلت إلى اتفاق مع الحارس الإسباني دافيد دي خيا لتمديد عقده مع الفريق مقابل تحسين راتبه الاسبوعي .

ووفقاً لما افادت به صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، فإن العقد الجديد للحارس الإسباني سيساهم في تمديد إقامته في مسرح الاحلام بـ “الأولد ترافورد” لغاية نهاية موسم (2021-2022) ، ليكون بذلك قد مر على انضمامه لليونايتد 10 مواسم كاملة منذ انتقاله إلى صفوفه في صيف عام 2012 قادماً من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسيتم مكافأة الحارس دي خيا على وفائه لمانشستر يونايتد برفع راتبه الاسبوعي إلى 200 الف جنيه استرليني ليصبح الراتب الأعلى بين حراس الدوري الإنكليزي الممتاز وضمن اعلى رواتب اللاعبين في المسابقة.

وينتهي العقد الحالي للحارس دي خيا مع ناديه في شهر يونيو من عام 2019 غير انه يتضمن بنداً خاصاً يتيح للنادي تمديده موسماً إضافياً لغاية عام 2020.

وكان دي خيا مرشحًا للعودة إلى إسبانيا لحراسة عرين نادي ريال مدريد منذ تألقه مع “اليونايتد”  ، خاصة بعد رحيل حارسه الأسطوري إيكر كاسياس في صيف عام 2015 ، حيث كان قاب قوسين او ادنى من التوقيع للنادي الملكي ، إلا ان حدوث هفوة إدارية قد ساهم في إفشال الصفقة خلال الساعات الأخيرة التي سبقت إغلاق سوق الانتقالات .

يشار  الى ان دي خيا اختير في الموسم الماضي كأفضل حارس في الدوري الإنكليزي، حيث كان ضمن التشكيلة المثالية للبطولة نظير تألقه وتصديه لهجمات خطيرة تعرض لها فريقه طوال جولات المسابقة، ليكون احد المساهمين في احتلال فريقه للمركز الثاني في جدول الترتيب.