اعترف مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، بأن آمال فريقه تلاشت في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد الخسارة التي تلقاها، اليوم السبت، أمام وست هام يونايتد 0-1، ضمن منافسات الجولة 16.

ووجد تشيلسي صعوبة في كسر تكتل وست هام يونايتد الدفاعي، بعدما تلقى مرماه هدفا في الدقيقة السادسة أحرزه النمساوي ماركو أناوتوفيتش، ليتجمد رصيده عند 32 في المركز الثالث، بفارق 11 نقطة وراء المتصدر مانشستر سيتي الذي يخوض الأحد مباراة نارية أمام جاره مانشستر يونايتد.

وقال كونتي بعد المباراة في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت”: “عندما تخسر 4 مباريات، وبحكم تجاربي السابقة، فإنه من المستحيل البقاء ضمن دائرة الصراع على اللقب.. يمكنك خسارة مباراة أو اثنتين، على الأكثر، يجب أن تتمتع بالاستمرارية من أجل المنافسة، ونحن لا نمتلك هذا الأمر”.

وأضاف المدرب الإيطالي: “في 16 مباراة، خسرنا 4 مباريات، ما يعني أنه يجب أن نضع هدفا مختلفا”.

من ناحية ثانية، نقلت صحيفة “ديلي ستار” عن كونتي قوله بعد المباراة: “عندما تخسر مباراة فمن الطبيعي أن تشعر بالاستياء، أعتقد أنني رأيت اليوم مواجهة مشابهة للقاء مانشستر سيتي ووست هام، بدايتنا كانت سيئة ولعبنا متعبين بعض الشيء، من الصعب خوض مباراتين باللاعبين نفسهم، وبدأنا للتو هذه المرحلة”.

وتابع: “يجب أن تنقل الكرة بسرعة، لكني أكرر أننا رأينا بعض التعب على اللاعبين اليوم، خصوصا في التمريرة الأخيرة، ارتكبنا العديد من الأخطاء”.

وأضاف كونتي: “هناك العديد من اللاعبين المرهقين، هذا طبيعي، عندما تلعب مباراة كل 3 أيام، لدينا لاعبون يشاركون في جميع المباريات”.

ودفع كونتي خلال مباراة اليوم، بعشرة لاعبين من الذين خاضوا مباراة الأتلتي، التي انتهت بالتعادل (1-1)، بينما كان التغيير الوحيد بدخول الإسباني ماركوس ألونسو، على حساب النيجيري، فيكتور موسيس.

وختم المدرب: “يجب أن نشعر بالإحباط، أكرر أننا خلقنا العديد من الفرص لكننا لم نتمكن من التسجيل، يجب أن نركز على مباراة تلو الأخرى، لا يجب أن ننسى أن الأمر صعب جدا في الدوري الممتاز، هناك 6 فرق كبرى تتنافس على 4 مراكز مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، يجب أن نقاتل ونقدم أفضل ما لدينا”.