العراق / ميسان / وطننا /

ادت قلة واردات نهر دجلة الى توقف مشاريع ومجمعات ماء مركز واقضية ونواحي محافظة ميسان عن العمل ، لاسيما سكان مناطق أحياء مجمعات ماء المغذية لمناطق الكرامة ( الدبيسات -موسى الكاظم -حي الصادق-القادسية-العرضات-الربيع-حي الرحمة- مغربة -نهاوند-الشيشان -جزء من حي المعلمين الجديد) .

وقال مدير ماء ميسان عقيل لعيبي :” ان هذه المناطق قد توقفت عن العمل منذ يومين بسبب شبه جفاف مياه النهر في موقع المجمعات المجاور لناظم المشرح بالشكل الذي اصبح فيه عبور نهر دجلة الرئيسي في تلك المنطقة مشيا على الأقدام .

واضاف:” قامت مديرية ماء ميسان وبالتعاون مع دائرة كري الري بتوفير البرمائية والتي تحتاج الى ناقلة عملاقة لغرض نقلها وقد ساهمت مديرية نفط ميسان بتوفير الناقلة ولاتزال الأعمال مستمرة في كري النهر وعمل حفرة كبيرة حول المضخات لتأمين تشغيل المجمعات كحل مؤقت فضلا عن أقضية نواحي المحافظة التي تمر بنفس المشكلة.

ودعا مديرية الموارد المائية في المحافظة بالضغط على مراجع وزارة الموارد المائية بزيادة أطلاقات الماء الى المحافظة .

كما دعا دائرة كهرباء ميسان ودائرة الري بإطفاء الكهرباء عن المضخات الزراعية في قاطع شمال العمارة لغرض تأمين وصول الماء الى مركز المحافظة كما ندعو المواطنين الى التقنين في استهلاك الماء كون كميات الماء في النهر قليلة جدا وإطفاء المجمعات وارد في وقت بسبب جفاف ماء النهر.