رشح أسطورة كرواتيا، منتخب فرنسا، لحصد لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تقام حاليًا في روسيا.

وقال دافور سوكر، في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب “منتخب فرنسا أبهرني كثيرا، فهو فريق قوي للغاية، اعتبره المرشح الأقرب للقب المونديال”.

وتطرق رئيس اتحاد كرواتيا، إلى فوز منتخب بلاده على الدنمارك، والعبور لدور الثمانية، قائلًا “كانت مباراة مهمة للغاية، لم نكن بحاجة للأداء الرائع، بقدر ضرورة تحقيق الفوز”.

ونوه “من حسن الحظ أنني كنت في المقصورة وتمكنت من الصعود وتناول بعض الأشياء، لأنها كانت بحق مباراة داخل غرفة العمليات، هذه المباراة من المواجهات التي تحطم القلب”.

وتابع “يجب احترامنا، نحن قادرون على إلحاق الهزيمة بأي منافس، لكن أحيانًا لن تكون قادرًا على اللعب بشكل مميز طوال الوقت، وقد تحتاج للتأهل فقط”.

وعن مواجهة روسيا في دور الثمانية، رد سوكر بقوله “الفرص متساوية، وقد تكون بنسبة 51 بالمئة لصالح المنافس، الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، أتمنى أن نحظى بمساندة 4 أو 5 آلاف متفرج في مدرجات الملعب”.

وأعرب سوكر عن سعادته، من أجل قائد المنتخب الكرواتي، لوكا مودريتش، بعد أن تمكن من التسجيل خلال ركلات الترجيح، ليعوض إخفاقه في تنفيذ ركلة الجزاء، التي احتسبت لفريقه قبل نهاية الوقت الإضافي بخمس دقائق.

وأتم “الشيء السلبي الوحيد أن لقاء الدنمارك امتد لوقت إضافي، ولكن المدير الفني سيفعل كل شيء، لاستشفاء اللاعبين بشكل جيد، سنجد الحلول الممكنة للجاهزية المطلوبة”.