العراق / بغداد / وطننا /

اكد زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ، ان الحكمة جعل استحقاقه الحكومي لـ “عبد المهدي” لأختيار من تنطبق عليه المعايير المتمثلة بالكفاءةِ والنزاهةِ .

وقال الحكيم خلال استقباله وفداً من محافظة ذي قار ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي ، أنَّ “تيارَ الحكمة الوطنيّ جعلَ استحقاقهُ الحكوميّ تحت تصرف رئيس الوزراء المكلف لفسحِ المجال أمامه لاختيارِ من تنطبقُ عليه المعايير المتمثلة بالكفاءةِ والحزمِ والقوةِ والنزاهةِ والقدرةِ على الخدمةِ ومكافحةِ الفساد”.

وأوضح الحكيم :” ان هذا القرار نابع من قراءتنا للمرحلةِ وما تتطلبهُ من معالجات، وصولاً لتحقيق الإصلاح الشامل”، مؤكدا :” ان الحكومة المقبلة هي حكومةُ الخدمة ، وتوفير الخدمات على رأسِ أولوياتها” .

وأشار إلى ” مكانةِ محافظة ذي قار الحضارية والتأريخية ودور أبنائها في محاربةِ الديكتاتورية والإرهاب” ، مبيناً أنَّ “ذي قار تمتلكُ من المقوماتِ الكثير بعَّدِها محافظة نفطية وسياحية فضلا عن أهوارها المدرجة على لائحةِ التراث العالمي وهي من المحافظاتِ الزراعية” داعياً الجميعَ إلى “التكاتفِ والتلاحمِ والبحث عن المصلحةِ العامة”.

وكان تيار الحكمة الوطني ، اعلن يوم أمس الأربعاء ، ترك الخيار لرئيس الوزراء المكلف في مايخص وزارات التيار واختيار الوزراء الذين يراهم مناسبين لكابينته الوزارية ./