العراق/بغداد/وطننا

اعلـن المرشح عن محافظة صلاح الدين علي الصجري ان المحكمـة الاتحاديـة ابلغته رسميا بقبول عضويته في الدورة التشريعية الجديدة ، بعد موافقتها على الطعن الذي كان تقدم به مؤخرا .

وذكـر الصجري ان ” المحكمة الاتحادية ابلغتني رسميا بموافقتها على دعوى الطعن التي قدمتها مؤخرا ، باعتباري خاسرا في عمليات العد والفرز اليدوي امام المرشح المنافس عن المحافظة شعلان الكريم”..

واضاف ان ” موافقة المحكمة على دعوى الطعن ، تعني اعادة عضويتي واحتفاظي بمقعدي البرلماني للدورة التشريعية الجديدة “، مبينا ان ” قرار القضاء بأعادته الى مقاعد البرلمان الجديد جاء بدلا من المرشح الخاسر شعلان الكريم الذي استبعد رسميا “.

وكان مجلس القضاة المنتدبين في المفوضية ، اعلن مؤخرا عن فوز شعلان كريم بدلا عن علي الصجري في نتائج عمليات العد والفرز اليدوي عن محافظة صلاح الدين ، وتبع ذلك اتهام الصجري لنظيره شعلان الكريم ، بدفع رشوة قال انها تقدر بمليون دولار الى مفوضية الانتخابات لتجميد اصواته في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ايار الماضي .
وكانت مفوضية الانتخابات انهت اليوم النظر في جميع الطعون بنتائج الانتخابات، حيث تم ارسال النتائج الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها ، فيما اكدت انتهاء مهمتها التي اكلفت بها والمتعلقة بنتائج الانتخابات.