العراق / بغداد / وطننا /

وصف عضو اللجنة الماليـة النيابيـة ، تبريرات محافظ البنك المركزي علي العلاق عن تلف مليارات الدنانير المودعة في خزائن مصرف الرافدين بسبب مياه الامطار ، بانها لغايـة في نفس يعقوب .

وذكـر عضو اللجنة احمد الحاج حمة رشيد ، في تصريح  ، ان ” ادارة البنك المركزي تذرعت ان الحادث وقع في عهد الادارة السابقة ، وطلبنا من المحافظ الحالي جمع الوثائق والمحاضر التي تبين تلف تلك الاموال ومصيرها “، مشيرا الى ان ” اللجنة ستجتمع الاسبوع المقبل مع مسؤولي البنك للوقوف على ذلك ” .

وتابع ” يحق للبرلمان ان يطلع على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بعمل البنك المركزي “، مبينا ان ” التساؤلات والشكوك هي لماذا اخفيت تلك البيانات ، ولم يطلع عليها البرلمان السابق ، وظهرت الان “.

وتابع ان ” تبرير وقوع الحادثـة في عهد الادارة السابقة ، لا يعفي المحافظ الحالي من المساءلة القانونية امام مجلس النواب “، منوها الى وجود معلومات ان كمية العملة التالفة هي 12 مليار دينار “.

وكان محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق، كشف خلال استضافته في مجلس النواب مطلع الاسبوع الحالي ، ان” الامطار الكبيرة التي وقعت في العام 2013 تسببت بتلف 7 مليارات دينار عراقي مودعة في خزائن مصرف الرافدين ، , مبينا ان ” ذلك التلف كان قبل تسلمه المنصب “.