اتخذت شركة شاومي الصينية، رسميًا، خطوة جديدة متقدمة في منافسة كبرى الشركات المصنعة الأجهزة التكنولوجية، وعلى رأسها جوجل وآبل وأمازون، وذلك بعدما أعلنت رسميًا، عن إطلاق أول مساعد منزلي لها، ولكنه يأتي بسعر قليل للغاية مقارنة بالمنافسين، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي التي أقامته بالعاصمة الصينية، بكين.

ويتواجد في الأسواق بعض الأجهزة المنزلية التي أطلقتها شركات كبرى، مثل جهاز شركة أمازون “إيكو”، وجوجل “هوم” وجهاز مايكروسوفت المنزلي، بالإضافة إلى جهاز شركة آبل العملاقة الأخير، “هوم بود”، إلا أنه لم يتم إطلاقه في الأسواق حتى الآن، ولكن الشركة كشفت عن النموذج الخاص به فعليًا مؤخرًا.

المساعد المنزلي، الذي أطلقت عليه شركة شاومي، مسمى “MI AI Speaker”، يعمل من خلال تكنولوجيا المساعد الرقمي الخاص بالشركة، دون استخدام أي مساعد رقمي لشركة أخرى، وأوضحت الشركة أنه يلتقط الصوت من حولها بواسطة 6 ميكروفونات، لتغطية جميع الاتجاهات 360 درجة للنطاق الخاص بالمساعد، بجانب وجود مستشعر رقمي لتحديد اتجاه الصوت، ومن ثم الرد والتعامل مع الاتجاه حيث يتواجد المستخدم.

وأكدت الشركة، أن المساعد الرقمي الجديد، سوف يأتي مدمجًا في الإصدار الأخير البرمجي، لواجهة الاستخدام الخاصة بالشركة، MIUI، وتحديدًا الإصدار رقم 9 منه، والخاص بالهواتف الذكية التي تطلقها الشركة والتي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

المساعد المنزلي “Mi AI Speakr”، سيكون متصل بشكل تلقائي بالأجهزة المجاورة وداخل نطاقه، وسيكون قادرًا على إعطائها الأوامر الصوتية، فقط بمجرد بدء العمل به، بحيث يكون قادرًا على تشغيل المحتوى من خلال أجهزة طرف ثالث، هذا وبجانب وعود الشركة بتطوير المكتبة الخاصة بالمساعد، لتضمن كتبًا صوتية وموسيقى، وغيرها من المحتوى المسموع.

وأكدت الشركة الصينية، عن واحدة من المفاجآت من العيار الثقيل، بشأن مساعدها الشخصي الجديد، والذي سيكلف المستخدم فقط مبلغ 45 دولارًا أمريكيًا، على أن يتم بدء طرحه في الأسواق، بداية من شهر أغسطس المقبل، على أن يبدأ الأمر من الصين أولًا، قبل التوسعة ليصل إلى باقي البلدان.

ومن الجدير بالذكر، أن أجهزة المساعدات المنزلية، مثل أمازون إيكو، فهو يأتي بتكلفة 179 دولار، ومساعد جوجل بسعر 129 دولار، أما المساعد الخاص بشركة آبل، هوم بود، فهو سيتوفر بسعر 349 دولار.