العراق / بغداد / وطننا

اعلن ائتلاف دولة القانون عن تحقيق تقارب جيد مع القوائم الفائزة بنتائج الانتخابات لتشكيل تحالف جديد سيكون هو الكتلة النيابية الاكبر.

وقال المتحدث الرسمي للائتلاف عباس الموسوي ، في تصريح صحفي، ان ” النتائج التي اعلنتها المفوضية حتى الان ماتزال غير واضحـة لعدم استكمال النتائج لجميع المحافظات ولم تظهر نتائج تصويت الخارج والتصويت الخاص”، مشيرا الى ان ” هناك خروقات كثيرة وقدمنا العديد من الطعون ، وننتظر ما ستعلنه المفوضية في النظر بتلك الطعون”.

واضاف ان ” ائتلافه يخوض حاليا مفاوضات مع العديد من الكيانات السياسية ، وهناك تقارب جيد مع القوائم الفائزة بنتائج الانتخابات اهمها تحالف الفتح وكتل اخرى لغرض تشكيل تحالف جديد يكون هو الكتلة النيابية الاكبر “، مبينا ان ” ائتلاف دولة القانون ينطلق في التفاوض مع الاخرين نحو تشكيل الاغلبية السياسية اعتمادا على النتائج النهائية للانتخابات “.

واعتبر الموسوي ان ” اعلان التحالف الجديد لا يغلق باب التفاوض مع ائتلاف النصر لتشكيل الحكومة المقبلة ” ، فيما انتقد مفوضيـة الانتخابات ، التي قال انها ” وعدت باعلان النتائج خلال 8 ساعات ثم تحولت الى 12 ساعة وبعدها الى 48 ساعة ، وماتزال حتى الان لم تستكمل النتائج بعد انتهاء المدة التي وعدت بها “.

وكان ائتلاف دولة القانون اعلن امس عن تقديمه شكوى الى المفوضية العليا للانتخابات بشأن نتائج التصويت في الانتخابات العامة ، مبينا انها لم تكن وفق تصوراته .

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت عن النتائج الأولية والجزئية لـ 16 محافظة على أن يتم الإعلان عن نتائج محافظتي كركوك ودهوك لاحقا .