العراق/بغداد/وطننا

اتفق وزير العدل حيدر الزاملي مع رئيس بعثة الصليب الاحمر بيتر مورر، على تحديد جدول خاص باللقاءات المتواصلة بين الطرفين ووضع خارطة طريق لعمل بعثة الصليب الاحمر في العراق خلال الفترة المقبلة.

وناقش الوزير خلال زيارته مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف مع بيتر مورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والكادر المتقدم في اللجنة الدولية، على هامش مشاركته في اعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الانسان ” ملف السجون ومراكز الاحتجاز وزيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر لها ، كما ناقش الطرفان ملف نساء واطفال وعناصر داعش وتوفير المستلزمات لهم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر”.

وبين الوزير الجوانب الانسانية التي اتخذتها الحكومة العراقية تجاه النساء والاطفال وان وزارة العدل تراعي تلك الاعتبارات وتوفر لهم المستلزمات الاساسية، مبينا لرئيس البعثة الجوانب الخاصة بملف المفقودين في العراق وخطط الوزارة في التعامل مع هذا الجانب الانساني، رغم ان هناك ادعاءات مغرضة لحالات فقدان مزعومة.

بدوره اوضح رئيس البعثة اهمية هذا اللقاء الذي من شأنه ان يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين والذي يصب في مصلحة حقوق الانسان وتقديم الدعم للعراق في ملفات عديدة، مبينا ان بعثة الصليب الاحمر تتفهم الظروف الاستثنائية التي مر بها العراق خلال المدة السابقة وستعمل على التواصل مع وزارة العدل من اجل تحقيق اعلى مستوى من التعاون”.

واعرب رئيس اللجنة عن امتنانه للدعوة التي ووجها الوزير حيدر الزاملي، لزيارة العراق ووزارة العدل”