قال أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، إن الانتقادات تحفزه دائما لتقديم أداء أفضل، وبدا سعيدا بإسكات المنتقدين بعد أن ساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم في روسيا.

وتعرض جيرو (31 عاما) لانتقادات من الجماهير، لعدم تسجيل أي هدف، رغم خوض كل المباريات السبع خلال مشوار فرنسا الناجح في كأس العالم، لكن المدرب ديدييه ديشامب دافع عنه في وقت سابق، وأشاد بتحركاته بدون كرة وبذكائه في تطبيق خطته.

وأضاف جيرو، في تصريحات صحفية، لدى عودة منتخب فرنسا للديار، وسط استقبال حافل من آلاف المشجعين، أمس الإثنين “تعرضت لانتقادات طيلة مسيرتي، وواجهت صعوبات وسعيت دائما للتغلب عليها”.

وتابع “هذا يحفزني ويدفعني للتحسن واجتياز الصعاب. كرة القدم صعبة والجماهير ترى الجانب الجميل منها فقط، لكننا نعمل بجد وأنا فخور جدا بأنني أصبحت بطلا للعالم”.

كما تعرض جيرو لهجوم من النقاد والمشجعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 5 أهداف وصنع 3 آخرين، في 18 مباراة منذ انضمامه لتشيلسي، في يناير/كانون ثان الماضي.

وعما إذا كان يشعر باحترام أكبر في فرنسا، أجاب جيرو “لا. ينتقدونني أيضا في فرنسا، وإن كان بشكل أقل”.

وتابع “لم أسجل في كأس العالم، لكن أستقبل الكثير من الرسائل من أشخاص يعرفون كرة القدم جيدا، ومن العديد من المشجعين الفرنسيين ممن يدركون الجهد الذي أبذله مع الفريق”.

وسيعود جيرو للمنافسات عندما يلتقي تشيلسي مع مانشستر سيتي، على لقب درع المجتمع في افتتاح الموسم، في 5 أغسطس/آب المقبل.