ترمب : نظام الهجرة لايتوافق مع الامن الوطني

ترمب : نظام الهجرة لايتوافق مع الامن الوطني
دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الكونغرس، لسن تشريعات معدلة بشأن الهجرة، مشددا على “الحاجة الملحة” لذلك بعد التفجير الذي وقع في مدينة نيويورك وقالت السلطات إن منفذه رجل من بنغلادش.

وأوضح ترامب في بيان، الاثنين، أن المشتبه به دخل الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة للم الشمل، مستفيدا من سياسة أميركية في هذا الصدد قال الرئيس إنها “لا تتوافق مع الأمن الوطني”.

وتابع الرئيس الأميركي: “يجب على أميركا أن تعالج نظام الهجرة المتراخي الذي يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين وغير المتحقق منهم بشكل كاف بالوصول إلى بلادنا”، مشددا على أن منفذ الهجوم “دخل بلادنا من خلال الهجرة المتسلسلة للأسرة الممتدة لا يتفق والأمن القومي”.

و”الهجرة المتسلسلة” تسمية يستخدمها مناهضو الهجرة في الولايات المتحدة للإشارة إلى المهاجرين الشرعيين، الذين يسمح لهم القانون بالانتقال إلى الولايات المتحدة إذا ما كفلهم أحد أفراد أسرتهم، مثل الأخ أو الأخت أو الابن، ممن سبق له الهجرة إلى البلد.

وكان المهاجم فجر قنبلة بدائية الصنع مربوطة حول جسده في محطة لنقل الركاب في نيويورك خلال ساعة الذروة الصباحية، فأصاب نفسه و3 آخرين في هجوم وصفه رئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو بأنه “محاولة هجوم إرهابي”.

ودافع ترامب في بيانه عن الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي منع بموجبه رعايا 7 دول، هي اليمن وسوريا وليبيا وإيران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد، من دخول الولايات المتحدة، معتبرا أن هذا المرسوم “خطوة إلى الأمام” على طريق جعل نظام الهجرة أكثر أمنا.

اخر الأخبار