العراق / بغداد / وطننا /

كشف تحالف المحور الوطني عن اتفاق قياداته على اليـة تسمية المرشح الجديد لمنصب رئيس مجلس النواب للدورة التشريعية المقبلة .

وقال القيادي في التحالف ليث الدليمي : ان تسمية المرشح الرسمي لمنصب رئيس البرلمان الجديد ستعلن بعد اتفاق قيادات تحالف المحور على ترشيح شخصية تحظى بالمقبولية الوطنية والسياسية “.

واضاف ان ” لدينا عدة ترشحيات من قبل الكتل والمكونات المنضوية في تحالف المحور ، منهم محمد الحلبوسي وسليم الجبوري واسامة النجيفي “، مبينا ان ” قيادات تحالف المحور اقترحت لدى تشكيل التحالف الجديد ، عدم الخوض في طرح المرشحين لرئاسة البرلمان اولا ” .

وتابع القول ان تم الاتفاق على الية محددة لاختيار المرشح الجديد من كتل ومكونات التحالف تفضي الى تسمية شخصية تمثل مرشح تحالف المحور الى رئاسة البرلمان ، ثم تقدم رسميا الى التحالفات الاخرى لاحقا ” ، مشيرا الى ان ” الاليـة المتفق عليها تعتمد على احتساب نظام النقاط في اختيار المرشحين وفق معايير الخبرة والكفاءة والمقبولية الوطنية والاستحقاق الانتخابي “.

واعلن في العاصمة بغداد مؤخرا عن تشكيل تحالف المحور الوطني ، الذي يضم ستة كيانات سياسية تمثل كلا من خميس الخنجر- اسامة النجيفي – جمال الكربولي- سليم الجبوري – احمد عبد الله الجبوري (ابو مازن) – فلاح زيدان .