العراق / البصرة / وطننا /

تظاهر العشرات من المواطنين في البصرة اليوم الخميس للمطالبة بايجاد فرص عمل للعاطلين وتحسين الخدمات .

وتجمع المتظاهرون امام مبنى الحكومة المحلية في منطقة المعقل ” مطالبين بأطلاق سراح المعتقلين واستقالة المحافظ ” ونظموا مسيرة احتجاجية باتجاه قيادة شرطة المحافظة مطالبين بأطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين الذين اعتقلتهم الاجهزة الامنية في تظاهرة الثلاثاء الماضية ” ورفض قمع الاحتجاجات السلمية التي تطالب بحقوقها المشروعة من تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين.

من جانبه اكد مصدر في قيادة شرطة البصرة  ان عددا من الاشخاص تجمعوا امام مقر قيادة الشرطة بانتظار الاشخاص الذين اطلق سراحهم اليوم بكفالات ضامنة بعد ان اعتقلتهم القوات الامنية اثناء التظاهرات التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وتجددت التظاهرات في محافظة البصرة خلال الايام الماضية امام مبنى الحكومة المحلية الجديد في منطقة المعقل للمطالبة بإيجاد فرص عمل للعاطلين وتحسين الخدمات “فيما حصلت اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الامنية في تظاهرة يوم الثلاثاء الماضية مما اسفر عن احتجاز عدد من الصحفيين مع معداتهم واعتقال عدد من المتظاهرين.

واعلن مكتب حقوق الانسان في البصرة اليوم الخميس عن اطلاق سراح 9 متظاهرين بكفالة ضامنة بعد ان احتجزتهم القوات الامنية خلال تظاهرة الثلاثاء الماضية .