بيروت/وطننا

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، السبت، توضيحا بخصوص فيديو تداولته وسائل الإعلام في الأيام الماضية يظهر تجول زعيم “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي قبل 6 أيام على الحدود اللبنانية المطلة على الأراضي الإسرائيلية، فيما أكد توجيه الحريري بمنع الخزعلي من دخول لبنان.

وقال المكتب في بيان له اليوم (9 كانون الأول 2017)، إن “فيديو لمسؤول جماعات عراقية مسلحة يتجول في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري يعد مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية”، مؤكدا أن “الفيديو تم تصويره في تاريخ 3 من الشهر الجاري، أي قبل 6 أيام”.

وأضاف أن “الفيديو استدعى قيام الرئيس سعد الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان”.

وكانت وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا مصورا يظهر قيس الخزعلي وهو يتجول بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث نشر هذا الفيديو بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، ولكن مصادر متخصصة أوضحت أن الفيديو صور قبل أيام من إعلان ترمب.