العراق/بغداد/وطننا

يعقد وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان إلى بغداد، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الاجتماعات واللقاءات مع رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، والسفير الأمريكي لدى العراق، وبقية الأطراف السياسية في ثاني أيام جولته إلى بغداد، كما يعتزم زيارة السيستاني خلال الأيام المقبلة.

وذكرت مصادر اعلامية  ” إنه بحسب جدول أعمال الوفد، فإنه سيجتمع صباح اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكي في العراق، لعرض الدوافع السياسية والقانونية لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان.

وأضافت أنه من المقرر أن يجتمع الوفد اليوم ظهراً مع رئيس الجمهورية ، فؤاد معصوم، لبحث مسألة الاستفتاء، متابعاً أنه الوفد سيلتقي عقب ذلك برئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم ، يلي اللقاء اجتماعٌ مع التحالف الوطني العراقي مساء اليوم.

وأشارت إلى أن الوفد في اتصال مع مكتب المرجع علي السيستاني، لزيارة النجف والاجتماع مع السيستاني، وسط توقعات بعقد هذا الاجتماع يوم الخميس أو الجمعة المقبلين، دون تحديد موعد دقيق لذلك.

وذكرت أنه من المقرر أن يجري وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان لقاءً مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر أيضاً، الذي عاد مؤخراً من زيارة إلى الإمارات.