العراق / بغداد / وطننا /

اجتماع رئاسة مجلس النواب بقادة الكتل السياسية كان مهما وقد وصل هذا الاجتماع الى اتفاق بان يتم ادراج التصويت على موعد الانتخابات ، وقانون انتخابات مجالس المحافظات، فيما سيتم عرض مشروع قانون الموازنة للعام الحالي يوم الاربعاء المقبل . برلمانيون اكدوا على ان

الخميس المقبل سوف يشهد التصويت على اجراء الانتخابات او عدم اجراؤها في موعدها المقرر يوم 15 ايار القادم . وطننا اعدت تقريرها بهذا الشأن  ..

اتفاق الكتل السياسية

حيث اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري انه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع رؤساء الكتل السياسية على ادراج التصويت على موعد الانتخابات ،وقانون انتخابات مجالس المحافظات في احدى جلسات الاسبوع الحالي.

واضاف انه سيتم عرض مشروع قانون الموازنة للعام الحالي للقراءة الاولى ضمن جدول اعمال جلسة يوم الاربعاء المُقبل، وادراج التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب ضمن جدول اعمال جلسة يوم الخميس المُقبل.

حسم المادة المتعلقة بانتخابات بكركوك

وقال عضو اللجنة القانونية النيابية كامل الزيدي،  ان البرلمان سيصوت اليوم الاثنين على قانون انتخابات مجالس المحافظات وحسم المادة المتعلقة بانتخابات بكركوك، فيما اشار الى ان الاربعاء المقبل سيتم التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب.

واضاف الزيدي ، أن “جلسة الاربعاء المقبل ستشهد ايضا حسم قانون انتخابات مجلس النواب والتصويت عليه”، مشيرا إلى أن “المجلس سيصوت على فقرة مهمة ضمن القانون وهي موعد اجراء الانتخابات”. واشار الى ان “جلسة الخميس المقبل  ستشهد التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018”. وبين، انه “تم الاتفاق مع الكرد على عدم قيامهم بكسر النصاب ولديهم مهلة لحين يوم الخميس للتفاوض مع بغداد بشأن الموازنات المالية”.

اجتماع مهم

واوضحت عضو التحالف الكردستاني شيرين دينو ان الاجتماع الذي تم عقد من قبل رئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل السياسية مهم وتم الوصول الى اتفاق بان يتم عرض قانون الانتخابات لان كانت هناك قراءة اولى وسوف تكون قراءة ثانية  ومناقشتها يوم الخميس المقبل  وبعدها سوف يتم التصويت على الانتخابات من قبل النواب باجرائها  او عدم اجرائها يوم الخميس.