لم يظهر الهلال بشكل مقنع في بداية دفاعه عن لقب دوري المحترفين السعودي لكنه ورغم غياب نجمه نواف العابد يبدو أكثر جاهزية من العين الذي لم يستهل موسمه بعد في الإمارات قبل مواجهتهما في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحل الهلال ضيفا على العين في استاد هزاع بن زايد غدا الإثنين ثم تتكرر المواجهة إيابا في السعودية الشهر المقبل.

وفاز الهلال، الذي لم يحرز اللقب الآسيوي منذ 17 عاما، بصعوبة في أول جولتين بالدوري السعودي على الفيحاء الصاعد للأضواء 2-1 ثم على التعاون 4-3 الأسبوع الماضي بينما سينطلق دوري المحترفين الإماراتي الشهر المقبل.

وخاض العين، بطل آسيا 2003 ووصيف بطل العام الماضي المدعوم بنجمه عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا 2016، فترة إعداد في النمسا وبعد عودته للإمارات واجه المحرق البحريني مرتين وديا ففاز 3-صفر وتعادلا 1-1.

لكن إسماعيل أحمد مدافع العين أكد أن فريقه سيكون في أتم استعداد للمواجهة بفضل أساليب المدرب زوران ماميتش رغم أن الهلال بدأ المنافسات الرسمية بالفعل في بلاده.

وقال لحساب العين على تويتر: “نملك حافزا كبيرا خلال هذه المواجهة وندرك أن المهمة ليست سهلة لكننا نملك كل المقومات التي تساعدنا على التفوق والتأهل للدور المقبل”.

وأضاف لاعب منتخب الإمارات: “صحيح أن المنافس خاض مباراتين بالفعل في الدوري السعودي وبالطبع تختلف المباريات الرسمية عن الودية ولكن نحن مستعدون تماما بفضل أساليب المدرب زوران في الإعداد البدني والنفسي”.

وتلقى الهلال ضربة قوية بغياب صانع اللعب نواف العابد حيث قال النادي السعودي إنه لم يسافر إلى مدينة العين بسبب “خفقان في القلب” كما يغيب لاعب الوسط نيكولاس ميليسي القادم من أوروجواي للإصابة.