العراق / بغداد / وطننا /

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، اعداد “ملف خاص” لحل المشاكل التي يعاني منها قضاء طوز خورماتو التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة ” أن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف وبتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد اجتماعا مشتركا في قضاء طوز خورماتو مع قائد فرقة الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني و قائممقام القضاء ليث الحميد مع عددا من وجهاء مكونات القضاء لبحث اوضاع المدينة وتذليل الصعوبات التي تواجه عودة العوائل النازحة من جميع المكونات و العمل على اعادة الاستقرار للمدينة “.

وقال الجاف بحسب البيان ” إن زيارتنا الى قضاء طوز خورماتو لغرض حل المشاكل من قبل وزارة الهجرة والمهجرين التي تحول دون اعادة العوائل النازحة الى القضاء والقرى التابعة له ولاسيما العمل مع الوزارات الاخرى لحل المشاكل المتعلقة بإعادة الاستقرار والحياة الطبيعية لها “.

واكد ” اهمية اعداد ملف خاص بالمشاكل المتعلقة بالوزارات الاخرى من اجل مناقشتها في اجتماعات مجلس الوزراء وحلها بالسرعة الممكنة” .

واشار الى ” ان لمدينة طوز خورماتو اهمية كبيرة لدى الحكومة والوزارة كونها من مدن التعايش والوئام لما تحويه من تنوع مذهبي وعرقي وقومي” .