العراق / بغداد / وطننا /

أصدرت وزارة النفط، اليوم الخميس، توضيحا بشأن تخصيصها 10 دولارات من العوائد النفطية لمحافظتي البصرة وميسان.

وقالت الوزارة في بيان ، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت نسخة من كتاب مزور يتضمن نصا محرفا عن تعميم صادر من دائرة الرقابة الداخلية في مركز الوزارة بتوقيع الوزير حول توجيه الشركات النفطية كافة بالإسراع الى انجاز مصادقة البيانات المالية ، لكن بعض ضعاف النفوس تعمدت باجتزاء النص الأصلي من الكتاب وإضافة محتوى آخر مزور يتضمن مقترحا حول تخصيص مبلغ 10 دولار شهريا من العوائد النفطية لمواطني محافظتي البصرة وميسان”.

وأضافت ان “هذا الكلام والمضمون يفتقر الى الدقة والمصداقية وعار عن الصحة، لان الجميع يعلم بأن تخصيص العوائد المالية لأية جهة كانت في الدولة العراقية، هو من مهام الحكومة الاتحادية ووزارة المالية واللجان المتخصصة وليس من مهام وزارة النفط”.

وحذرت جميع المواطنين من “الوقوع في براثن هذه المجاميع التي تهدف الى زعزعة الوضع العام لبلدنا ومجتمعنا ومحاولة بث الإشاعات والاكاذيب وتحريف الحقائق والاساءة الى المسؤولين في الوزارة لاهداف معروفة”.

وأكدت انها “تحتفظ بحقها القانوني والمعنوي ضد الأفراد و الجهات التي تحاول التلاعب بالكتب الرسمية وتزوير الحقائق والمعلومات، مبينة انها “ستقوم بإجراء الاتصالات والتواصل مع الجهات الأمنية المعنية بهدف ملاحقة ومحاكمة المتورطين في هذه القضايا”.