العراق / بغداد / وطننا /

اعلنت هيئة النزاهة عن تمكَّن ملاكات مكتب التحقيق في كركوك من ضبط مُتَّهمين اثنين بعمليتين منفصلتين لقيامهما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة قيمتهما ثلاثة مليارات دينارٍ، يقعان في مركز محافظة كركوك وتبلغ مساحتهما قرابة (60) دونماً وتحويل ملكيَّتهما عبر التحايل والتزوير.

واشارت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان ” إلى أنَّ ملاكات المكتب ونتيجة المتابعة والتدقيق، تمكَّنت من ضبط المُتَّهمين الذين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين لوزارة المالية ومديرية بلدية كركوك وتبلغ مساحتهما (60) دونماً، وفرزهما وهمياً وبيعهما للمُواطنين على أنها قطعٌ سكنيَّةٌ بمساحة (200) مترٍ لكلِّ قطعةٍ، كما تمَّ ضبط دفاتر عقود البيع غير الأصولية والخرائط الوهمية المُستخدمة في العمليَّتين”.

وأضافت أنَّ ” مجموع قطع الأراضي السكنية التي تمَّ بيعها من أحد العقارين بلغ (95) قطعةً ، أما بالنسبة للعقار الآخر فقد تم ضبط المتهم متلبساً بالجرم المشهود وفقاً لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات أثناء شروعه بإفراز العقار خلافاً للقانون”.

وبينت انه ” تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المُبرزات المضبوطة، فضلاً عن الأوراق التحقيقيَّة وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.