العراق / بغداد / وطننا /

اعلن السفير الكويتي سالم غصاب الزمانان ان دولة الكويت قررت قبل فترة منح العراق 100 مليون دولار لدعم القطاع الصحي .

وقال الزمانان , اليوم على هامش احتفالية سفارة الكويت لتوزيع عيادات طبية متنقلة للعراق:” تم اقرار عدد من البرامج التي ستستهدفها المبالغ المخصصة بالتعاون مع صندوق اعادة اعمار العراق وهناك 7 مراكز صحية سيتم تاهيلها من ضمن برامج هذه المنحة “.

واضاف:” ان برامج منحة دولة الكويت المخصصة لدعم القطاع الصحي لم يتم الشروع بها وهذا الامر يتم من خلال التعاون مع صندوق اعادة اعمار العراق “.

وبشان العيادات الطبية المتنقلة اوضح” اليوم تم تسليم 3 عيادات طبية متنقلة للاخوة في العراق والمقدمة من جمعية الهلال الاحمرالكويتي وهذا جزء من جهود الكويت في دعم عملية اعادة الاستقرار للنازحين ,مضيفا كانت لنا جهود سابقة بتزويد بعض المحافظات بعجلات الاسعاف والعيادات الطبية المتنقلة الصغيرة ولنا جهود ايضا تضمنت اعادة تاهيل بعض المراكز الصحية وتزويد مخيمات النازحين بالادوية في صلاح الدين ونينوى وديالى والانبار “.

وتابع :”كما كانت لنا جهود في بناء المدارس المتنقلة “.

يذكر ان العيادات الطبية المتنقلة التي قدمت من قبل جمعية الهلال الاحمر الكويتية بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية عددها 3 عيادات تتضمن وحدة الفحص الاساسي ووحدة للطوارئ ووحدة المختبر ووحدة طب الاسنان وجميع ملحقاتها “.

وحضر الاحتفالية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني والوكيل الفني لوزارة الصحة حازم الجميلي وعدد من المسؤولين”.