العراق / بغداد / وطننا

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الصراعات السياسية أسهمت وبشكل كبير في التأثير على الرأي العام .

وشدد العبادي خلال اجتماعه الاول لمدراء مكاتب الاعلام في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتشكيل خلية الاعلام الحكومي بموجب قرار أصدره مجلس الوزراء، على ضرورة نقل المعلومات بشفافية ودقة والابتعاد عن الاعلام الرخيص، ونقل الحقائق دون تضخيم، مؤكدا أهمية نقل المعلومات ذات المساس المباشر بحياة المواطنين، وبالأخص التي ترتبط بالخدمات.

وأشار الى ان الصراعات السياسية أسهمت وبشكل كبير في التأثير على الرأي العام وتسييس نقص الخدمات وتحويلها الى أزمات تزعزع ثقة المواطن بالحكومة،من خلال صناعة الاخبار الكاذبة .

واضاف هناك وسائل اعلام تغذي المواطن بالأخبار والمعلومات المغلوطة، وتركز في اذهان المواطنين الاخبار الكاذبة نتيجة غياب دور الاعلام الحكومي.

وبين ان الحكومة ملزمة بالاستجابة لطلبات المواطنين الحقة، وليس الطلبات المفتعلة التي تبثها بعض الجهات الحزبية عبر وسائل إعلامية، ودعا التشكيلات الإعلامية الى العمل بمهنية في التعاطي مع المعلومات وإدارة ومتابعة الاخبار دون اغفال عاملي السرعة والدقة في نقل الحقائق وايصالها الى الجمهور.

وركز على تدريب المتحدثين باسم الجهات الحكومية تدريبا مهنياً سليماً، وتشكيل شبكة للقضايا الهامة وعلى رأسها الكهرباء والموارد المائية والخدمات المختلفة.

من جانبه، أكد الامين العام لمجلس الوزراء ان تشكيل خلية الاعلام الحكومي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة فضلا عن تسمية نقاط الارتكاز في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

كما استعرضت مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يسرى محسن هدف الخلية وأبرز الاليات في التنسيق والنشر الاعلامي والمهام الموكلة بالخلية.