دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، المحافظات إلى التنافس في تقديم الخدمات للمواطنين، فيما أكد أن مشروع جباية الكهرباء سيوفر الكهرباء على مدى ٢٤ ساعة للمواطنين وبسعر مناسب.

وقال العبادي بحسب بيان لمكتبه ، خلال ترأسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، إن “انتصارنا على عصابات داعش الإجرامية كان بدفاعنا عن جميع المواطنين وخدمتهم دون تمييز”، داعياً جميع المسؤولين والمحافظين إلى التعاون والتنافس في تقديم الخدمات والمضي بهذا النهج دون انحياز على أساس حزبي او قومي او مذهبي.

وأضاف رئيس الوزراء, أن “الهم الأول للحكومة هو حماية المواطنين وإنقاذهم من عصابة داعش المجرمة التي تفخخ منازل المواطنين وتتخذهم دروعا بشرية”.

وأوضح العبادي، أن “مشروع جباية الكهرباء سيوفر الكهرباء على مدى ٢٤ ساعة للمواطنين وبسعر مناسب وعادل حسب الاستهلاك، وليس من المعقول استمرار هدر الأموال دون معالجة الخلل في التيار الكهربائي كل هذه السنوات”، محذراً من “الحملة المضادة لهذا المشروع من قبل بعض الفاسدين المستفيدين من استمرار أزمة الكهرباء”.

وأردف، “جرى خلال الاجتماع الموسع المخصص لتوفير الكهرباء للمواطنين 24 ساعة عن طريق استخدام العدادات الذكية مناقشة المشروع بما يخدم المواطنين ويقلل الهدر بالطاقة الكهربائية واستعراض استراتيجية وزارة الكهرباء”.