العراق / بغداد / وطننا

كشف النائب عن التحالف الوطني علي الصافي عن وجود اتفاق سياسي بعدم اقالة مفوضية الانتخابات شريطة عدم التمديد لمجلسها الحالي .

وقال الصافي في تصريح صحفي : ان ” اجتماعات الكتل السياسية تداولت موضوع المضي بحجب الثقة عن مفوضية الانتخابات والتصويت على اقالتها ، وكذلك متابعة نتائج عمل لجنة الخبراء النيابية لاختيار مجلس المفوضين الجدد “، مشيرا الى ان ” التوجه الاغلب مع عدم الاقالة حاليا ، وارجاء عرض التصويت داخل البرلمان”.

واضاف ان ” الكتل السياسية نفسها تبنت عدم المضي باقالة المفوضية لحين انتهاء لجنة الخبراء النيابية من اختيار مجلس المفوضين الجدد ، شريطة ان لايعني ذلك تمديد عمل المفوضية الحالية “، مبينا ان “هناك دعوات لدمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات النيابية، باعتبار ان المفوضية لا يمكنها اجراء انتخابات مجالس المحافظات في شهر أيلول المقبل لوجود النازحين واستمرار عمليات التحرير من داعش الارهابي وتكاليف اجراء الانتخابات “.

وتابع ان “انتخابات مجالس المحافظات ستدمج مع الانتخابات النيابية لتقليل النفقات المالية وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة”.

وانهـى مجلس النواب فصله السابق دون التصويت على حجب الثقة عن مفوضية الانتخابات التي انتهـى استجوابها بعدم القناعة باجوبة مجلس مفوضيها ، فيما لايزال يواصل مناقشة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ، دون ان يحدد موعدا نهائيا للتصويت عليه .