العراق/بغداد/وطننا

اكد القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي باقر الزبيدي ووزير العمل والشؤون الإجتماعية محمد شياع السوداني أن التأخير بتشكيل الحكومة تزيد من الأزمات وسيؤدي ذلك لإنهيار العملية السياسية .

وذكر بيان لمكتب الزبيدي الاعلامي ” ان الجانبين اكدا خلال اللقاء على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وفق معايير الكفاءة والنزاهة والخبرة وإن التأخير ووضع معرقلات في طريق تشكيل الحكومة تزيد من الأزمات وتفاقم المشكلات وربما سيؤدي ذلك لإنهيار العملية السياسية “.

واشاد الجانبان أثناء المحادثات بالمتظاهرين الملتزمين المطالبين بحقوقهم المشروعة المكفولة وفق الدستور ، مشددين على ” تلبية مطالب الجماهير الغاضبة من قبل الحكومة نتيجة تردي الخدمات وضعف أداء المؤسسات الخدمية “.

وأشار الزبيدي بحسب البيان الى ” ضرورة وأهمية التوصل الى أتفاق سريع مابين الكتل السياسية ليفضي الى تشكيل حكومة قادرة على التصدي لجميع أشكال الفساد ، مطالبا رؤساء الكتل ” ببذل أقصى الجهود للإسراع بتشكيل الحكومة كي لا يدخل البلد الى المحذور “.

ودعا الجانبان الأجهزة الأمنية الى ” ضبط النفس وحماية المتظاهرين من المندسين المخربين ، مشيدين بالإنتصارات “التي حققتها القوات الأمنية في مطيبيجة وجبال حمرين ضد عصابات داعش المهزوم “.