العراق / بغداد / وطننا /

كشفت كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخـل ، عن ان قانون مجلس النواب وتشكيلاته يسمح للنائب بشراء خدمة تقاعدية مقابل دفع اموال الى هيئة التقاعد .

وقال رئيس الكتلة علي البديري : ان ” مقترح قانون مجلس النواب يتضمن مادة تقر احتساب رواتب تقاعدية للنواب ، على ان تكون خدمة النائب في مؤسسات الدولة لا تقل عن 15 سنة فما فوق ” .

واضاف ان ” احد شروط مادة تقاعد النواب اذا كان النائب ليس لديه خدمة في مؤسسات الدولة فأنه يدفع اموالا مقابل 15 سنة ، ومن بعدها يحق له استلام راتب تقاعدي من البرلمان “، مبينا ان ” بأمكان النائب الذي لم تتجاوز خدمته الوظيفية 15 سنة ان يدفع كل شهر مبلغ 500 الف دينار لهيئة التقاعد من اجل شراء الخدمة والوصول الى الشرط القانوني 15 عاما “.

وتابع القول ان ” قانون التقاعد الموحد يشترط على الموظف ان يتجاوز 50 عاما حتى يشمل بالتقاعد ، لكن هناك نواب لم يصلوا لهذا العمر ، والقانون الجديد لمجلس النواب سمح لهم استلام نصف راتب تقاعدي ” .

وكان البرلمان المنتهية ولايته صوت في شهر اذار الماضي على قانون مجلس النواب وتشكيلاته ، فيما اعلن عضو هيئة الرئاسة همام حمودي عن حذف كل فقرة تتضمن اية امتيازات ضمن مقترح قانون مجلس النواب وتشكيلاته ، حتى ما تم التصويت عليه.