العراق/ البصرة/ وطننا

اكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم على اهمية رعاية محافظة البصرة لتخفيف الأعباء التي تعانيها المدينة من المحرمات النفطية والآثار البيئية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس التحالف الوطني” ان الحكيم اكد خلال لقائه وزير النفط جبار اللعيبي أهمية مواصلة الجهود والاهتمام بموظفي القطاع النفطي وباقي القطاعات والارتقاء بالملاكات، مشددا على رعاية محافظة البصرة لتخفيف الأعباء التي تعانيها المدينة من المحرمات النفطية والآثار البيئية وحل إشكالية الآبار المشتركة مع دول الجوار وفتح منافذ جديدة للتصدير عبر دول الجوار وتسخير إمكانية الوزارة لخدمة أبناء الشعب العراقي” .

واشاد رئيس التحالف الوطني خلال اللقاء” بالجهود التي بذلتها وزارة النفط للارتقاء بالإنتاج النفطي ومعدلات التصدير, مبينا ان هذه الزيادات ساهمت برفد الموازنة بأموال إضافية في وقت أحوج ما يكون فيه المواطن إلى السيولة المالية، فضلا عن جهودها في استثمار الغاز” .

كما اكد” أهمية التنسيق مع الدول المنتجة للنفط للإبقاء على الأسعار ضمن سقفها المعقول ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية التعامل مع العراق بطريقة تحفظ حصته كونه يعاني من تبعات المواجهة مع الإرهاب التي خاضها نيابة عن العالم”.