العراق / بغداد / وطننا /

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه ، الاحد ، وفداً يضم عدداً من اعضاء مجلس محافظة واسط.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الخدمية والمعاشية للمواطنين في المدينة، وابرز المعوقات التي تعترض عمل المجلس، كما بحث اللقاء تطورات المشهدين السياسي والامني.

واكد رئيس البرلمان ان اغلب المحافظات تواجه العديد من التحديات والمشاكل التي تحتاج الى وقفة جادة للنهوض بواقعها الامني والخدمي، من خلال دعم كافة القطاعات مما سيخلق فرص عمل للعديد من الشباب الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي على الواقع الامني.

واشار سيادته الى ان مجلس النواب داعم كبير لكافة فئات المجتمع وعلى رأسهم شريحة الشباب من خلال التشريعات والقوانين التي ترفع الحيف عنهم وتنهض بواقعهم وبما يضمن لهم الحياة الكريمة، لافتاً الى اهمية تفعيل دور مجالس المحافظات وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل البرلمان.

وتابع رئيس البرلمان اننا امام مرحلة مهمة خاصة بعد الانتهاء من ملف داعش الارهابي، تتطلب من الجميع تجاوز سلبيات واشكاليات المراحل السابقة من خلال البدء بحوار مع جميع الاطراف السياسية وبما يضمن حقوق مكونات الشعب العراقي.

من جانبهم ثمن اعضاء الوفد دور رئيس البرلمان في دعم مجالس المحافظات من خلال اقرار القوانين التي تصب في ترسيخ مفهوم الديمقراطية في البلاد.