العراق / بغداد / وطننا /

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي الناخب العراقي بعدم إعطاء صوته لكل مرشح يحمل جنسية أخرى غير الجنسية العراقية للاسهام بالقضاء على الفساد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وقال في بيان صحفي : سعينا جاهدين خلال الدورة الحالية بتشريع قانون داخل مجلس النواب يمنع المرشح الذي يحمل جنسية أخرى بالترشح للانتخابات او تسلم منصب رفيع ولكن مع الأسف لم نوفق بسبب اجنداتهم وتغلغلهم بجميع مفاصل الدولة التي وقفت حائلا لتشريع هذا القانون المهم “.

واضاف البعيجي انه” بمجرد تحريك اي ملف فساد لجميع المسؤولين اصحاب الجنسية الثانية تراهم يغادرون البلاد بجنسياتهم الأخرى إلى الدول التي اعطتهم الجنسية ولا نستطيع تحريك ساكنا ضدهم وهناك العديد من هؤلاء من وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى سرقوا وضيعوا المال العام ويتمتعون بما سرقوه خارج البلد بسبب الجنسية الأخرى”.

واوضح ان” الجنسية المكتسبة تعطي حصانة لحاملها من تطبيق القانون العراقي عليه لذلك يجب اليوم على الناخب العراقي أن يعطي صوته إلى المرشح الكفوء والمناسب من ابناء البلد الذي لا يحمل جنسية أخرى “.

وبين البعيجي ” على أبناء الشعب أن لايتأملوا خيرا من كل شخص يحمل جنسية أخرى عندما يتسلم المنصب لانه لن يقدم شيئا وماحصل خلال المرحلة السابقة خير دليل على ذلك”.