العراق/بغداد/وطننا

انهى مجلس النواب في جلسته الخامسة والعشرين التي عقدت برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس اليوم وبحضور 186 نائبا، القراءة الاولى لثلاثة قوانين، وصوت على تشكيل لجنة تحقيقية حول حريق دار تأهيل الاحداث الاناث المشردات في الاعظمية.

وصوت المجلس على تشكيل لجنة تحقيقية حول الحريق الذي حصل في دارتأهيل الاحداث الاناث المشردات في الاعظمية باشراك نواب من لجان المرأة والاسرة والطفولة وحقوق الانسان،والعمل والشؤون الاجتماعية، والامن والدفاع لمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

وفي شأن آخر، أنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون المجمع العلمي ، المقدم من اللجنة القانونية والذي يهدف الى انصاف موظفي المجمع العلمي أسوة بأقرانهم من موظفي الجامعات العراقية كونهم متساوين بالحقوق والواجبات.

وأكمل المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون الادارة المالية المقدم من اللجنة المالية ،و القراءة الاولى لمشروع قانون جرائم المعلوماتية المقدم من لجان الامن والدفاع،والتعليم العالي، والقانونية،والثقافة والاعلام والسياحة، والمرأة والاسرة والطفولة وحقوق الانسان، والخدمات والاعمار .

وارجأ المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون صندوق استرداد اموال العراق رقم (9) لسنة 2012 المقدم من لجنتي النزاهة والمالية ، الى الجلسة المقبلة.