نيويورك/وطننا

اكدت الامم المتحدة انها ستبذل كل الجهود لتقديم الدعم لاطفال العراق.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحفي “ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى مساعِدة الأمين العامِّ للأمم المتحدة لشُؤُون الأطفال والنزاعات المُسلـَّحة فرجينيا غامبا على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامة للأمم المتحدة الدورة الـ72 في نيويورك” .

وقالت المسؤولة الاممية خلال اللقاء” أنـَّها ستبذل كل الجهود لتقديم الدعم لأطفال العراق، مُؤكـِّدة حرص البعثة على زيادة عملها في العراق في مجالات التربية والتعليم والصحة وتأمين كل الاحتياجات الخاصة بالطفل”.

وعبر الجعفري خلال اللقاء عن امله بان تضطلع البعثة الأممية في بغداد بدور أكبر في حماية الطفل العراقيِّ، وتوفير الرعاية الشاملة للأطفال النازحين، مشيدا بعملها والجهود التي تبذلها في تقديم المساعدات المادية والعمل على توفير بعض الخدمات الأساسية، سيما وان نـُزُوح المدنيِّين من مناطق سكناهم تسبب بمعاناة كبيرة للأطفال، فضلاً عن تجنيد عصابات داعش الإرهابيَّة للأطفال”.

واكد ” الحاجة الملحة لزيادة الدعم والتعاون بين جميع الدول والمنظمات الدوليِّة في تقديم المُساعَدة الإنسانيَّة وتأهيل الأطفال لمُستقبَل أفضل “، لافتاً إلى أنَّ كلَّ ما يحدث في المنطقة يدعو العالم لأن يتحمَّل مسؤوليَّـته، ويقدم الدعم والإسناد للدول التي فتك بها الإرهاب”