العراق/نيويورك /وطننا

اعلنت الامم المتحدة ان فرق عملها زارت بغداد والفلوجة في إطار تعاونها وتنسيقيها مع الحكومة العراقـيَّة لوضع الآليَّات العمليَّة لتنفيذ المشاريع الخاصَّة بتطوير مكافحة الإرهاب في الفترة المقبلة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري ” ان الوزير التقى وكيل الأمين العامِّ للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورنكوف، و ميشيل كونينسك المُديرة التنفيذيَّة لمكتب مكافحة الإرهاب في سياق اجتماعات الدورة الـ73 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى استعراض مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة التي تشهدها الساحة العراقـيَّة، والدعم الأمميّ المُقدَّم للعراق في مجال مكافحة الإرهاب ” .

وقال الجعفري خلال اللقاء:” ان العراق بلد واجه حرباً عالميَّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وانتصر عليها، وينبغي الاستمرار بالتعاون الأمنيِّ، والاستخباريِّ بين بلدان العالم كافة, مُوضِحاً ان ما تحقـَّق في العراق من انتصارات ضدَّ الإرهاب جاء بفضل وحدة مُكوِّنات المُجتمَع العراقيِّ ودعم الدول الصديقة، والمنظمات الدوليَّة “.

وتقدم وزير الخارجية” بالشكر للامم المتحدة لما قدَّمته من دعم ,مشددا على أهمِّـيَّة إسناد الانتصار الذي تحقـَّق في مُلاحَقة إرهابيِّي داعش، والقضاء عليهم في كل دولة العالم “.

من جانبه اكد وكيل الأمين العامِّ للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ” ان الأشهر الماضية شهدت تنسيقاً عالياً في مجال جمع المعلومات عن الإرهابيِّين، ونعمل على إعادة ستراتيجيَّة المُواجَهة ضدَّ الإرهاب “.

واشاد فورنكوف خلال اللقاء” بما قدمه العراقيون من تضحيات في مواجهة عصابات داعش الإرهابيّة . معبرا عن إعجابه بشجاعة العراقيِّين، ومقدرا التضحيات التي بذلوها في الحرب ضدّ الإرهاب، مؤكدا الاستمرار بتقديم كلِّ ما يُمكِن من أجل تعزيز أمنه واستقراره “.

وقال :” ان فرق عملنا زارت بغداد، والفلوجة في إطار تعاوننا، وتنسيقنا مع الحكومة العراقـيَّة لوضع الآليَّات العمليَّة لتنفيذ المشاريع الخاصَّة بتطوير مكافحة الإرهاب في الفترة المقبلة”./