العراق / بغداد / وطننا /

نفت خلية الاعلام الحكومي , الجمعة , تفشي اي وباء خطير في البصرة ، مؤكدة ان وزارة الصحة ارسلت فريقا مختصا بالامراض المعوية وشحنات ادوية اضافية الى البصرة”.

وقالت الخلية في بيان ان “وزارة الصحة ارسلت فريقا وزاريا من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري، وشحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية والمختبرية لمحافظة البصرة”، مبينة ان “الفريق برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”.

واضافت الخلية ان “وزارة الصحة ارسلت فريقا وزاريا اخر برئاسة الوكيل الاداري للوزارة زامل العريبي ومعاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة محمد جبر، لاخذ عينات من المصابين في مستشفيات البصرة، وفحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد”، مشيرة الى ان “الوفد ما يزال يتابع عمله في المحافظة خلال ايّام عيد الأضحى”.

واكدت انه “لا يوجد اي دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة”، موضحة انها “انتهت بعلاجات بسيطة، لم تستلزم الرقود في المستشفى حتى”.

ونقلت الخلية عن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر قوله : “لا يوجد نقص في الادوية والمستلزمات الطبية بالبصرة”، لافتا الى “توجيه وزيرة الصحة ارسال شحنات اضافية، من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لاي طارئ”.