العراق / بغداد / وطننا /

اكـد تحالف الاصلاح والاعمار انه سيخوض سلسلة مشاورات واجتماعات جديدة مع تحالف البناء لا تتعلـق باختيار تسميات المرشحين بل معايير اختيار تلك الشخصيات للحقائب الشاغرة .

وذكـر القيادي في التحالف عن تيار الحكمة عبد الله الزيدي : ان ” الاصرار الشديد من قبل بعض الاطراف على اختيار ترشيحات معينة الى الكابينة الوزارية ، هو ما اعاق تشكيل الحكومة وعطـل الاتفاق بين تحالفي الاصلاح والبناء “، معتبرا ان ” لا علاقة لذلك بالاسماء ، وانما نقض لمعايير تم الاتفاق عليها بين التحالفين “.

واضاف ” اتفقنا مع تحالف البناء على اكثر من 30 نقطة فيها معايير اساسية لاختيار الشخصيات التي ستشغل الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة “، مبينا ان ” الخلاف وعدم الاتفاق في جلسة الثلاثاء هو ضرب للمواثيق التي اتفقنا عليها مع تحالف البناء ، ما يهدد استقرار الساحة السياسية “.

وتابع القول ان ” مشاورات واجتماعات جديدة ستبدأ بين التحالفين لاجل الوقوف على رأي مشترك بين الطرفين ، ليس على اختيار تسميات المرشحين بل على المعايير لاختيار تلك الشخصيات ” ، مشيرا الى السعي لبلورة اتفاق كامل بين التحالفين ، او ربما يمكن الاتفاق بشكل جزئي لتمرير 80% من الكابينة “.

وكان مجلس النواب اخفق امس الاول في عقد جلسته لاستكمال الكابينة الوزارية بعد حدوث مشادة كلامية بين هيئة الرئاسة وتحالف ‏سائرون بسبب انعقاد الجلسة دون تحقيق النصاب القانوني ، فيما قررت رئاسة البرلمان تأجيل الجلسة الى اليوم الخميس .