العراق / بغداد / وطننا /

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالتنسيق مع المديرية العامة لمناهضة العنف ضد المرأة في إقليم كردستان ،اليوم الاربعاء ، خطا ساخنا لمساعدة من يتعرض للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وبحسب بيان لبعثة يونامي “يستطيع الآن الناجون والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في إقليم كردستان العراق الإتصال على رقم الهاتف 119 للحصول على الدعم والمشورة والإحالة إلى الخدمات المجتمعية في المنطقة، ويعمل مركز اتصالات الخط الساخن على مدار 24 ساعة لتقديم الدعم والإرشاد للناجين والناجيات بصورة تحفظ سرية معلوماتهم وبياناتهم، وسيتم ربط المتصلين مع باحثين وباحثات اجتماعيات حصلوا على درجة عالية من التدريب ومع مستشارين متخصصين لتقديم الدعم القانوني والدعم النفسي الاجتماعي للذكور والإناث”.

واضاف “كما قام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتنظيم دورتين تدريبيتين للباحثين والباحثيات ومشغلي الخط الساخن العاملين في المديرية العامة لمناهضة العنف ضد المرأة في إقليم كردستان على إجراءات وتوجهيات التعامل مع المتصلين والتي تتمثل في آلية الإجابة على الهاتف، وطريقة طرح الأسئلة، وكيفية تقديم الدعم وآلية متابعة الاتصالات التي ترد إلى مركز الإتصال.

ومن المتوقع أن يغطي هذا المشروع، والذي يدعمه برنامج التنمية الإقليمية والحماية، أكثر من 3600 ناج وناجية في أول عام عمل له.