العراق / بغداد / وطننا /

اكد سفير تركيا في العراق فاتح يلدز ان أمن واستقرار كركوك مهم لأستقرار العراق وهو استقرار لتركيا , مؤكدا موقف تركيا الثابت والداعم لوحدة العراق وعراقية كركوك .

وقال يلدز في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كركوك راكان الجبوري خلال زيارته للمحافظة ان كركوك العراق مهمة بالنسبة لنا ومستقبل كركوك وامنها مهم لمستقبل العراق كما ان امن العراق ومستقبله مهم لتركيا .. مؤكدا ان زيارته الى كركوك تحمل رسالة لأهمية وحدة الصف بين العرب والتركمان والكرد والمسيحيين.

واضاف اننا نقلنا هذه الرسالة خلال لقائنا المحافظ وجميع ممثلي المكونات ونؤكد دعمنا لكركوك وادارتها ..موضحا ان وكالة التعاون والتنسيق الدولي تيكا تسلمت عددا من الاحتياجات التي يجري الان الاعداد لها بالتنسيق مع المحافظ وهي تضم مشاريع ستسهم بخدمة المحافظة الى جانب متابعتنا لمشروع مطار كركوك المدني واهمية تشغيله …

واشار الى ان العمليات التي تنفذ شمال العراق هي تستهدف عناصر بككا وليست موجه ضد احد .

من جانبه اكد محافظ كركوك ان مشروع مطار كركوك هو فرصة استثمارية لوزارة النقل وهنالك شركات تركية رصينة وفاعلة بمجال المطارات لكننا حاليا نعمل على صيانة المدرج والرادار وتنفيذ الخدمات ومستمرون بعملنا لضمان سرعة التشغيل .

واشار الى جهود الحكومة التركية في دعم العراق ومساندة النازحين والتي كان لها الأثر الكبير في نفوس الشعب العراقي مؤكدا ان تركيا كانت سباقه في استقبال ورعاية جرحى كركوك من ضحايا العمليات الأرهابية .

وأوضح ان زيارة السفير لكركوك مهمة لانها عراق مصغر وهي محط اهتمام قوي وعميق وهي رمز للتعايش ونحن نطمح لتطوير وتنشيط العلاقات خاصة بعد الزيارة الناجحة لرئيس مجلس الوزراء الى انقرة واليوم قدمنا رؤى اقتصادية لتعزيز التعاون واهمية مشاركة تركيا في الاعمار وإعادة الاستقرار بعد مؤتمر الكويت ومساهمتها في تشغيل مطار كركوك المدني .