الكويت/وطننا

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ، عن عقد اجتماع في مجلس الأمة بين النواب والحكومة الكويتية يوم غد الثلاثاء لمناقشة طلب نيابي حول مدى الاستعدادات لكافة الاحتمالات بشأن الأحداث في العراق .

وقال الغانم في تصريح للصحافيين ” إنه بناء على طلب مجموعة من النواب بشأن مناقشة آخر التطورات في العراق، تحدثت مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح واتفقت معه على عقد اجتماع “.

وبين أنه ” سيحضر الاجتماع الوزراء المعنيون ومنهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ خالد الجراح الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، للرد على استفسارات النواب ومعرفة آخر التطورات المتعلقة بالأحداث قرب الحدود الكويتية العراقية”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى، يوم امس الاحد ، اتصالا هاتفيا من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح .

واكد الشيخ الصباح خلال الاتصال ” ان دولة الكويت مستعدة لتقديم كل ما من شانه ان يساعد العراق خلال الفترة المقبلة للبناء والاعمار والاستقرار اضافة الى المساعدة في بعض المشاريع ومنها تحلية المياه في محافظة البصرة ومشاريع اخرى “.