العراق / بغداد / وطننا /

توقعت القيادية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني ، ان تحصد 7 احزاب كرديـة المقاعد النيابية لكتل التحالف الكردستاني في دورة انتخاب مجلس النواب العراقي 2018 .

وقالت طالباني : ان ” البيت الكردي يشهد تشتتا واضحا في هذه المرحلة ، وللمرة الاولى ستشارك قوائم كردية منفردة في الانتخابات ، واخرى جديدة فضلا عن قوائم غير كردية ترشحت في محافظات اقليم كردستان “، مشيرة الى ان ” 7 احزاب كرديـة /لم تسمها / ستحصد المقاعد النيابية لكتل التحالف الكردستاني في الدورة المقبلة “.

واضافت ان ” الكتل الفائزة بمقاعد محافظات اربيل ودهوك والسليمانية ستكون الاغلبية منها للكرد عموما ، كما ستنافس الاحزاب الكردية على مقاعد في محافظات اخرى لاسيما نينوى وكركوك وديالى “، مبينة انه ” بسبب الاحداث الاخيرة التي اعقبت طرد داعش الارهابي واعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك ستتغير خارطة توزيع المقاعد الجديدة في تلك المحافظات ” .

واستبعدت طالباني ، وهي مرشحـة عن قائمة تحالف بغداد في العاصمة ، امكانية ان يحتفظ التحالف الكردستاني بعدد المقاعد نفسه التي حصدها للدورة الحالية ، وقالت ” في الدورة الحالية كان لدينا 62 مقعدا ، وسينخفض هذا العدد الى اقل من ذلك بعد اجراء الانتخابات في محافظات ديالى وكركوك ونينوى “.

ويستعد العراق لاجراء انتخابات اختيار الدورة الجديدة لمجلس النواب 2018 يوم السبت المقبـل .